Skip to main content
© جميع حقوق النشر محفوظة
بدعم من :

أبرز شروط أبل لشراء نظارتها الذكية “Vision Pro”..

حددت شركة أبل مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المستخدم الأميركي الراغب في تقديم طلب شراء مسبق لنظارتها الذكية “فيجن برو” عند فتح باب تسجيل الطلبات في 19 يناير.

وذكر موقع “ماك رامورز” أن الشروط تشمل إلزام الراغب في الشراء بأن يجري مسحاً رقمياً لوجهه في صورة بصمة ثلاثية الأبعاد، من خلال تطبيق متجر أبل الرسمي للتطبيقات App Store.

وتعتمد عملية إجراء مسح بصمة الوجه عبر تقنية FaceID على الكاميرا الأمامية لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، من خلال تطبيق “آب ستور”، كما تعتمد على تقنيات تقدمها أبل بالفعل للمطورين عبر تطبيق “Head Measure and Fit” ليتمكنوا من تحديد المقاسات المناسبة لهم، عند شحن وحدات تجريبية من نظارتها إليهم، العام الماضي.

ويساعد هذا الشرط، الشركة الأميركية على تحديد مقاس رأس ووجه المستخدم، كي تزوده بمقاسات مناسبة لأحزمة تثبيت النظارة على الرأس، وأجزاء تثبيتها على الوجه.

الشرط الثاني الذي حددته “أبل” هو تحديث تطبيق “آب ستور” إلى أحدث إصدار، والذي تم إطلاقه في 11 يناير، بحيث تتوفر فيه ميزة مسح بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد.

ويتمثل الشرط الثالث الذي وضعته الشركة في إجراء المستخدم اختبار نظر حديث، إذا كان يرغب في تزويد نظارته بعدسات لتصحيح عيوب الإبصار، موضحة، في رسالة بريدية وصلت إلى المستخدمين بالولايات المتحدة، أنها لن تتمكن من تقديم عدسات تصحيح عيوب الإبصار لجميع المقاسات.

كانت أبل، أعلنت مطلع يناير، أن نظارتها ستكون متاحة للطلبات المسبقة في 19 يناير، داخل الولايات المتحدة، على أن تصل إلى المتاجر في 2 فبراير.