Skip to main content
© جميع حقوق النشر محفوظة
بدعم من :

شركة Humane تُطلق جهازها الجديد Ai Pin

أطلقت (Humane)؛ الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، بعد طول انتظار منتجها الأول الذي يُسمى (AI Pin)، وهو عبارة عن جهاز صغير يمكنك تثبيته على ملابسك، ويعمل بالذكاء الاصطناعي، كما أنه مصمم لإبعادك عن شاشة هاتفك الذكي، إذ إنه يأتي بدون شاشة تقليدية ويعتمد بشكل كامل تقريبًا على الذكاء الاصطناعي للتفاعل معك، ويأمل مطوروه أن يكون بمثابة هاتف آيفون لجيل الذكاء الاصطناعي.

وصُمم جهاز (Humane AI Pin) ليُثبت مغناطيسيًا على الملابس، ثم يمكن النقر عليه للتحدث إلى مساعد ذكي مدعوم بتقنيات من شركة (Open AI) – المطورة لروبوت Chat GPT – و شركة مايكروسوفت.
ويحتوي على ميكروفون ومكبر صوت، للتحدث إليه، وبمجرد الضغط على الزر يمكنك التحدث إلى الجهاز ، وستحصل على رد.

وتُعد أهم مزية في هذا الجهاز المبتكر هي وجود هي نظام عرض ليزر يمكنه عرض المعلومات على راحة يد المستخدم بدلًا من الحاجة إلى شاشة تقليدية مثل تلك الموجودة في الهواتف الذكية. وبفضل الكاميرا يلتقط الجهاز حركات اليد للتفاعل مع قوائم المحتوى التي يعرضها، مثل: الرد على النصوص أو تغيير الأغنية.

ويأتي جهاز (Humane AI Pin) بتصميم صغير الحجم، فهو عبارة عن صندوق مربع صغير الحجم مصنوع من الألمنيوم والزجاج، يضم كاميرا ومكبر صوت، ومجموعة من المستشعرات، وبطارية، والجزء الخلفي عبارة عن مغناطيس، يتيح لك تثبيته في ملابسك، وشحنه لاسلكيًا.